اليوم الرياضي لدولة قطر

 

 

بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر2023 تعاونت سفارة دولة قطر في لندن مع منظمة Sisterhood FC التي تتخذ من لندن مقراً لها.

تسعى منظمة  Sisterhood FC  إلى  تمكين النساء المسلمات بالمشاركة في لعب كرة القدم و بالرغم من أن أعضاء المنظمة يأتون من خلفيات وأوضاع اجتماعية و اقتصادية متنوعة لكنهم يجتمعون و يتشاركون في حبهم لكرة القدم.

تسعى منظمة Sisterhood FC إلى توعية الفتيات بأنه مرحب بالنساء والفتيات المسلمات أن يشاركن في رياضة كرة القدم وأن متطلباتهن الدينية، مثل الصلاة، سيتم تبنيها واستيعابها ضمن فريق متداعم ومؤلف من الإناث فقط. 

Qatar Sports Day – London 2023

سيتم استخدام الدعم المالي والذي قدرة £20,000المقدم من دولة قطر لدعم نمو منظمة

Sisterhood FC، و سيتم استخدام هذا المبلغ لتغطية تكاليف ملابس كرة القدم و استئجار الملاعب وتطوير برامج التوعية و التواصل لزيادة الوعي عن المنظمة ما بين الفتيات المسلمات من جميع أنحاء المملكة المتحدة و الزيادة من مشاركتهن في كرة القدم.

Qatar Sports Day – London 2023

احتفالاً بهذه الشراكة وباليوم الرياضي لدولة قطر، أقامت سفارة دولة قطر في لندن مباراة ودية لكرة القدم بين فريق Sisterhood FC وموظفي السفارة.

 

كان من ضمن الحاضرين سعادة السفير فهد بن محمد العطية وموظفو سفارة دولة قطر في لندن المحليون والإعلاميون وأبرز الأعضاء من منظمة Sisterhood FC وأفراد أسرهم والأصدقاء وكذلك الطلاب القطريين المقيمين في لندن.

 

بالإضافة إلى مباراة كرة القدم الودية شارك الطاقم في أنشطة متنوعة من ضمنها التسلق والتنس وتنس الطاولة والكرة الطائرة واليوغا في مركز ويستواي الرياضي (Westway Sports Centre).

كان اليوم الرياضي لدولة قطر2023 مناسبة رائعة وفرصة ممتازة لإبراز أهمية الرياضة وقدرتها على تقريب المجتمعات إلى بعضهم البعض.

Qatar Sports Day – London 2023

قامت سفارة دولة قطر في لندن في ١١ فبراير بدعم ورعاية ماراثون باترسي بارك السنوي لمسافة ٥ و١٠ كلم. شارك في هذه الفعالية الرياضية أكثر من ٥٠٠ عداء وبلغ عدد الجماهير أكثر من ١٠٠٠ مشاهد.