سمو الأمير يبحث مع رئيسة وزراء بريطانيا العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع دولة السيدة تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا خلال اللقاء الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء "10 داوننغ ستريت" بالعاصمة البريطانية لندن عصر اليوم عددا من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الوضع في سوريا وضرورة رفع الحصار والمعاناة اللاإنسانية التي يعانيها الشعب السوري وضرورة وقف التهجير القسري الممنهج لهم وأهمية تفعيل الحلول الدولية ووضعها حيّز التنفيذ.
 
 كما تم مناقشة قضية الإرهاب وتداعياتها الخطيرة وتفاقم تهديدها لأمن واستقرار دول العالم قاطبة، وضرورة معالجة أسبابها الجذرية والتصدي لها إقليميا ودوليا. وكانت دولة السيدة تيريزا ماي في بداية اللقاء قد رحبت بسمو أمير البلاد المفدى مؤكدة أن الزيارة خطوة مهمة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، متطلعة في هذا الصدد إلى دفع التعاون بين البلدين في المستقبل على مختلف الصعد.

 من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى أن العلاقات القطرية البريطانية قوية واستراتيجية وتاريخية وأن البلدين يجمع بينهما تعاون مشترك في شتى المجالات، مؤكدا على انفتاح دولة قطر واهتمامها لتعزيز هذه العلاقات إلى آفاق أرحب. وبحث سمو الأمير ورئيسة وزراء بريطانيا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها، لاسيما في مجالات التعليم والبحث والتطوير والاقتصاد والاستثمار وأهمية تعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية بما يوطد العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين ويحقق المصالح المشتركة بينهما .

 حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. كما حضرها من الجانب البريطاني عدد من أصحاب السعادة الوزراء.