الخطوط الجوية القطرية تختتم مشاركتها في معرض فانبره الجوي الدولي 2016

اختتمت مجموعة الخطوط الجوية القطرية مشاركتها في نسخة العام الحالي من معرض فانبره الجوي الدولي 2016، حيث تصدرت الناقلة خلال المعرض عناوين الأخبار عقب إعلانها عن عدد من الاتفاقيات المهمة.
وأعرب السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن فخر الناقلة بالمشاركة في معرض فانبره الجوي الدولي الذي يعدّ واحداً من معارض الطيران الرائدة في العالم، لافتا إلى أن مشاركة الناقلة بالمعرض تأتي في نفس الأسبوع الذي أعلنت فيه عن ارتفاع نسبة أرباحها التشغيلية للسنة المالية 2016 بواقع 6ر8 في المائة.
وقال الباكر - حسب بيان ورد اليوم عن الناقلة - إن معرض فانبره الجوي يعتبر المكان الأمثل لاستعراض أسطول القطرية لرجال الأعمال مثل طائرة G650ER -أعلنت الناقلة مؤخرا عن طلب شراء 3 طائرات أخرى من هذا الطراز، وأن تكريم الخطوط الجوية القطرية أيضا من خلال الثلاث جوائز التي حصلت عليها بحفل جوائز سكاي تراكس العالمية بما فيها جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم شهادة واضحة على التزامها بريادة قطاع الطيران سواء من حيث الخدمات أو المنتجات على الطائرة ما يمنح الركاب تجربة تعتبر من أفضل ما يقدمه قطاع السفر والضيافة.
ونوه الباكر بأن استثمار الخطوط الجوية القطرية في مجموعة خطوط لاتام يعبر عن التزام الناقلة بتوفير خيارات أفضل للربط بين الرحلات حول العالم مع تعزيز موقفها المالي بعد النجاح الذي حققته مؤخراً من خلال الاستثمار في المجموعة الدولية للطيران (IAG).
وكانت الناقلة القطرية قد عقدت خلال المعرض مؤتمراً صحفياً أعلن خلاله السيد أكبر الباكر والسيد إنريكي كيتو الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط لاتام الجوية عن توقيع اتفاقية اكتتاب تتيح للناقلة القطرية الاستحواذ على 10 بالمائة من أسهم مجموعة خطوط لاتام الجوية.
وقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية في اليوم الافتتاحي من معرض فانبره الجوي عن تقدمها بطلب شراء ثلاث طائرات من طراز G650ER ستضمها الناقلة إلى أسطول القطرية لرجال الأعمال الذي يضم ثلاث طائرات من نفس الطراز ويعتبر الإعلان جزءا من طلب الناقلة ل 30 طائرة جلفستريم  في مايو 2015.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في المعرض عن توقيع اتفاقية مساهمة مع أليساردا، الشركة الأم لطيران "مريديانا" الإيطالية ، حيث يمكن للناقلة بموجب الاتفاقية شراء 49 في المائة من أسهم طيران مريديانا، شرط الإيفاء بشروط محددة قبل الموعد النهائي لإتمام عملية الشراء المحدد في مطلع اكتوبر.
والخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 188 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.
ومن ناحية أخرى، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة رحلة جديدة إلى جدول رحلاتها المتوجهة إلى مسقط، ليصبح إجمالي عدد رحلات الناقلة القطرية المتوجهة إلى عاصمة سلطنة عمان خمس رحلات يومية مباشرة وذلك ابتداءً من أول شهر أغسطس المقبل من العام الجاري 2016.
وسيستفيد المسافرون من مسقط على متن الناقلة القطرية بالمزيد من خيارات السفر باتجاه مختلف الوجهات التي توفرها شبكة الناقلة القطرية لأكثر من 150 وجهة حول العالم، عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، إضافة إلى الاستمتاع بالمنشآت والمرافق التي يوفرها المطار كصالة المرجان لرجال الأعمال.
وفي هذا الإطار، أوضح السيد إيهاب أمين النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدول الخليج والشام وإيران والعراق واليمن وافريقيا وشبه القارة الهندية في الخطوط الجوية القطرية، أن الدوحة ومسقط تشكلان وجهتي جذب هامتين في المنطقة، حيث توفر كلاهما العديد من خيارات الأعمال، والسياحة الثقافية ووجهات الاستجمام، وتأتي الرحلة الجديدة إلى مسقط استجابة من الخطوط الجوية القطرية للطلب المتنامي على هذه الوجهة المهمة، وتقدم لمسافري الناقلة المزيد من الراحة والاستفادة بالعديد من الخيارات بما يتلاءم مع متطلباتهم المختلفة.
وستنطلق رحلة الخطوط الجوية القطرية الجديد باتجاه مسقط من الدوحة في الساعة 2.20 صباحاً، لتصل إلى وجهتها في الساعة 5 صباحاً، وستعود من مسقط في الساعة 6:45 صباحاً لتصل إلى الدوحة 7:25 صباحاً. 
يذكر أن الناقلة القطرية تشغل طائرات A320 إلى العاصمة العمانية مسقط، والتي تضم الدرجتين الأولى والسياحية للركاب.