البريطاني سايمون كليغ : سعيد باختيار قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022

عبر البريطاني "سايمون كليغ" الذي سبق وأن شغل منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني الأولمبي ومنصب عضو المجلس المسؤول عن ملف ترشيح لندن لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2012، عن دعمه لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 
وقال كليغ، في حوار أجراه مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش ورشة التطوير المهني التي نظّمها معهد "جسور" تحت عنوان "بناء مؤسسات رياضية عالية الأداء"،: "يسرّني أنه وقع الاختيار على قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وليس لدي أدنى شكّ في أن البلاد ستقوم بعمل عظيم". 
وأضاف " أمر رائع أن يتم تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في آسيا للمرة الثانية على امتداد التاريخ الطويل للبطولة ، وفي الشرق الأوسط للمرة الأولى على الإطلاق.. هذه هي الطريقة الفضلى لنشر المُثل العليا لهذا الحدث العالمي".. موضحا أن الهدف من فعاليات مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية يتمثل في استقطاب الشباب الأكثر موهبة في منبر رياضي واحد وجعلهم يتنافسون في بيئة آمنة، وهو ما يُعزز النوايا الحسنة بين الأمم والمجتمعات. 
وأكد كليغ ضرورة أن يضع الاتحاد القطري لكرة القدم والجهات المعنية الأخرى أهدافا طموحة، وواقعية في الوقت نفسه، للمنتخب في أفق 2022، وقال :" بالنسبة لي كمراقب خارجي، فإن التأهل من مرحلة المجموعات سيكون بمثابة الميدالية الذهبية لقطر عام 2022، وأي تقدم أكبر في المنافسات، سيكون بمثابة إنجاز إضافي للعنابي".. مبينا أنه أمام قطر حوالي سبع سنوات لبناء منتخبها، وإعداد الشباب وجعلهم يمثّلون آمال وتطلعات البلاد عام 2022 أفضل تمثيل. 
وأشاد كليغ، بالتحضيرات التي قامت بها حتى الآن اللجنة العليا للمشاريع والإرث.. وقال:" أعتقد ان اللجنة نجحت في الموازنة بين إنشاء البنية التحتية والإعداد لتنظيم البطولة، وفي حال توافر الموارد المالية يكون من السهل نسبيا التخطيط للجانب العملياتي في فترة قصيرة، إلا أن إعداد البنية التحتية يمثل مهمة شاقة".