مطار حمد الدولي يفوز بجائزة "أفضل مطار في غرب آسيا"

أعلن مطار حمد الدولي اليوم حصوله على جائزة "أفضل مطار في غرب آسيا"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "فيوتشر ترافل اكسبريينس" آسيا 2015 التي أجريت في سنغافورة. 
جرى حفل تقديم الجوائز ضمن فعاليات اكسبو آسيا لعام 2015، وقد تم اختيار الفائزين من قبل نخبة من المديرين التنفيذيين حول العالم، ومن بين خمسة مرشحين من قائمة "المشروع الاستراتيجي للعام" تم إعلان فوز مطار حمد الدولي بالجائزة. 
وقال السيد بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، "إن حصول مطار حمد الدولي على هذه الجائزة يعزز مكانته العالمية بوصفه مركزا عالميا للسفر وبوابة قطر ذات الخمس نجوم وبقية دول العالم"، مؤكدا أن هذه الجائزة دليل على نجاح أداء العمليات في المطار ودوره كلاعب رئيسي في قطاع الطيران الدولي. 
يذكر أن جائزة (FTE) آسيا قدمت هذا العام لشركات الطيران والمطارات من جميع أنحاء منطقة آسيا للإنجازات التي تم تحقيقها في تجربة العملاء، حيث تعرّف هذه الجوائز بالمبادرات والمنظمات الأكثر فاعلية وابتكارا وطموحا. 
وقد أضيفت هذه الجائزة إلى الجوائز الأخرى التي حصدها مطار حمد الدولي كأفضل مطار في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل مؤسسة "سكاي تراكس" العالمية الذي أقيم ضمن فعاليات "باسنجر ترمينال اكسبو 2015" بباريس وفاز المطار بجائزة واحد من أفضل ثلاثة مطارات في العالم من حيث الأداء، وحصل على جائزة "المشروع الاستراتيجي لعام 2015" التي نظمتها مؤسسة "CG / LA" في مدينة نيويورك. 
ويعتبر مطار حمد الدولي منشأة ذات طراز عالمي فهو يمنح بجوانبه المائية الرائعة خلفية مثالية لعناصره المعمارية الأنيقة المجهزة بأكثر النظم تقدماً، كما يضم مدرجين من بين الأطول في العالم، وبرجا ذا شكل فني لمراقبة الحركة الجوية، ومبنى للمسافرين، مع قدرة استيعاب أولية تقدر بـ30 مليون مسافر سنويا، فضلاً عن أكثر من 40 ألف متر مربع من محلات البيع وأماكن الطعام والشراب ومسجد.