حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة

أقام سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، حفل استقبال في فندق كلاريدجز في وسط لندن، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد توبايس إيلوود وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، ورئيس السلك الدبلوماسي المارشال اليستر هاريسون، وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين من مختلف الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، بالإضافة الى أعضاء من مجلس العموم ومجلس اللوردات، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين لدى بريطانيا، وكبار رجال المال والأعمال، وإعلاميون بريطانيون وعرب، وشخصيات بريطانية وعربية مرموقة في مختلف المجالات.

وقد القى سعادة السفير يوسف بن علي الخاطر كلمة قال فيها: "بداية أود ان ارفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، والى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة الذكرى لليوم الوطني العزيزة جدا على قلوبنا جميعا".

وعن العلاقات الثنائية بين قطر والمملكة المتحدة قال سعادة السفير: " نحمد الله على هذه العلاقات الطيبة التي تم بناؤها عبر الاجيال السابقة والحالية، بفضل القيادة الحكيمة لدولة قطر. وكما ترون هذا الحضور الضخم لأصدقاء قطر دليلا على علاقة راسخة وقوية وجيدة وسنعمل ان شاء الله على تطويرها مع المملكة المتحدة في المستقبل في كافة المجالات".