استئناف فعاليات منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار

-

برمنجهام في 28 مارس - استؤنفت في مدينة "برمنجهام" البريطانية اليوم فعاليات منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار، والذي انطلقت أعماله أمس في لندن. 
ورحب سعادة السيد ليام فوكس وزير الدولة للتجارة الدولية البريطاني، في كلمة له، بالوفد القطري رفيع المستوى، مؤكدا أهمية المنتدى في ظل العلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين والتي تهدف إلى رخاء مواطني كل من قطر والمملكة المتحدة. 
وقال سعادته إن دولة السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء بالمملكة المتحدة "عندما تولت منصبها في شهر يوليو الماضي وضعت في صميم اهتمامها النظر إلى الأحوال الاقتصادية للبلاد لكي نتمكن من تقرير مصيرنا بأنفسنا"، مضيفا أن الحكومة "تهدف إلى بناء شراكات وعلاقات تجارية جديدة مع مختلف دول العالم وبداية فصل جديد لبريطانيا". 
وأكد أن وزارته تضع أولوية لزيادة وتوسيع نطاق القطاعات المصدرة المحتملة إلى دول العالم، مشيرا إلى أن الحكومة تقدم الدعم الكامل لرجال الأعمال والقطاعات التجارية الهادفة للتصدير، مشددا في الوقت نفسه على أن "دولة قطر هي شريك لنا يمكننا من تحقيق كل هذه الأهداف التي جئنا لإبرازها اليوم". 
من جانبه، أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة،في كلمة له، أن "تكريس الموارد بكفاءة عالية وفعالية ومشاركة القطاع الخاص من الأولويات الهامة في الاستراتيجية الوطنية 2017 - 2022". 
وأشاد سعادته بريادة المملكة المتحدة "التي كانت ولا تزال رائدة في مجال الابتكار والتقنيات والأعمال"، مضيفا أن الوفد القطري جاء إلى لندن وبرمنجهام لكي يواصل إقامة العلاقات القوية في كل المجالات مع الجانب البريطاني. 
وأضاف أن قوة العلاقات التي تربط بين البلدين تلقت الكثير من الضوء في اليوم الأول من أعمال المؤتمر في لندن من قبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. 
وقال سعادة وزير البلدية والبيئة "إن دولة قطر تستمر في جني ثمار هذه العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة مع المملكة المتحدة"، مشيرا إلى أن البلدين وصلا إلى "منحنى هام في علاقاتهما المالية والاستثمارية". 
ولفت إلى أن "دولة قطر تتوقع في 2017 زيادة النمو الاقتصادي بنسبة 3.4 في المئة".