تصريحات و بيانات


اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات

محرم 18, 1442

      في 28 يونيو 2020، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع إعلان يوم 9 سبتمبر "اليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات" وذلك لزيادة الوعي بمحنة ملايين الأطفال الذين يعيشون في البلدان المتضررة بسبب النزاعات.

     قادت دولة قطر الجهود لإصدار القرار وشاركت في رعايته 62 دولة، وقد تم تقديمه إلى الأمم المتحدة من قبل صاحبة السمو الشيخة / موزا بنت ناصر (يحفظها الله)، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع" ومناصرة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

      احتفاءً بإنجاز إصدار هذا القرار، يستضيف الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومؤسسة "التعليم فوق الجميع" فعالية افتراضية مميزة يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر 2020.

#UniteToProtect  هي حملة عالمية تدعو إلى حماية التعليم من الهجمات لوضع حد للإفلات من العقاب على انتهاكات القانون الدولي المتعلقة بالتعليم  ولتعزيز آليات حماية التعليم.

       يسر دولة قطر دعوة الجميع للانضمام إلى الحملة في 9 سبتمبر 2020م لرفع مستوى الوعي باليوم العالمي لـحماية التعليم من الهجمات باستخدام الوسم #UniteToProtect عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والبقاء على اتصال من خلال الوسوم #ProtectEducationFromAttack و #SaveOurFuture

     إن الدعم المستمر من جانبكم هو أمر بالغ الأهمية لتحقيق هدف حماية التعليم لأولئك الذين يعيشون في مناطق الصراع وانعدام الأمن والذين يحرمون من الحصول على تعليم آمن وفعال.