اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر يدعم الإدماج والوحدة والمشاركة ويشجع على اتباع أسلوب حياة نشط وصحي

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر هو يوم خاص لجميع المواطنين في قطر يشجعهم على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ونشاط ويحث الجميع صغاراً وكباراً على المشاركة. هو عطلة وطنية تجمع بين المجتمعات من خلال الرياضة ومبادئ بناء الفريق والإدماج والوحدة والمشاركة.


للاحتفال بهذه المناسبة عقدت سفارة دولة قطر شراكة مع مؤسسة نادي شيفيلد لكرة القدم وكلية ليدز يونايتد في المعهد الإنجليزي للرياضة في شيفيلد كجزء من برنامج التوعية في السفارة ومبادرات المشاركة الرياضية المجتمعية.

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد

 

شارك أكثر من ٢٦٠ طفلاً من المدارس في جميع أنحاء شيفيلد وليدز في مجموعة مثيرة من الأنشطة الرياضية من بينها القفز الطويل إلى كرة الريشة وكرة السلة والهوكي وحتى الفنون القتالية.

دشن فعاليات اليوم السيد ريتشارد تيمز رئيس مجلس إدارة نادي شيفيلد لكرة القدم وحضره رئيس بلدية شيفيلد السيد أنتوني داونينج الذي استقبل ورحب بسعادة السفير يوسف بن علي الخاطر في مدينة شيفيلد.

علّق سعادة السفير يوسف بن علي الخاطر على أهمية أنشطة اليوم بالقول"نحن متحمسون للغاية لمجيئ هذا الجيل الشاب للاحتفال بهذا اليوم الوطني الخاص."

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد

 

تعمل سفارة دولة قطر بنشاط لدعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة للمساعدة في تشجيع نمط الحياة الصحية والنشاط بطريقة إيجابية.

كما قال سعادة السفير:"كوني رياضي نشيط يملؤني الطموح الشخصي الكبير لتشجيع الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وفي اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر فأننا نريد دعم المدارس المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة في جهودها الرامية إلى تعزيز نشاطها نمط الحياة الصحي. نحن نريد تعزيز الطموح وإلهام الجيل القادم ليكون أفضل ما يمكن أن يكون والأهم من ذلك الشعور بالمتعة أثناء ممارسة الرياضة. "

ضمن سياق الجهود المتواصلة للسفارة لدعم المدارس المحلية لتشجيع أسلوب حياة صحي ونشط بين الأطفال تبرعت السفارة للإدارات الرياضية في المدرسية المحلية من خلال شراكة مؤسسة شفيلد لكرة القدم وكلية ليدز المتحدة لضمان ان يكون لدى المدارس الموارد المناسبة للنجاح في مبادراتهم.

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد

في كلمته التي ألقاها أمام الجمهور المتحمس في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد أعرب سعادته عن القيم المشتركة والشغف بالرياضة الذي تتقاسمه قطر والمملكة المتحدة.

"تكن كل من قطر والمملكة المتحدة اعظم الحب للرياضة ونعرف ما الذي يمكن تحقيقه عندما تشجع الجميع على المشاركة في الألعاب الرياضية وهذا هو السبب في أن لدى قطر يوماً خاصاً للاحتفاء بممارسة الرياضة ونحن متحمسون لمجيئ هذا الجيل الشاب احتفالاً باليوم الرياضي الوطني لدولة قطر. "

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد

لترك إرث إيجابي من كأس العالم ٢٠٢٢ تستخدم اللجنة العليا قوة الرياضة للتأثير إيجابياً على الناس وخلق تنمية اجتماعية مستدامة في المجتمعات المحلية لتقديم برامج تراث الجيل المبهر.

يطمح الجيل المبهر في قطر إلى تشجيع التعليم حول الأكل الصحي والحفاظ على نمط حياة نشط من خلال الرياضة لخلق إرث إيجابي طويل الأمد يقلل من المخاطر الصحية ويقرب المجتمعات من خلال الرياضة.

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في المعهد الإنجليزي للرياضات في شيفيلد

 
عبر مايكل فلاناغان من مدرسة ميدو فيو الابتدائية عن سعادته لمشاركة المدرسة بفعاليات اليوم الرياضي لدولة قطر فقال: "لقد اعتقدنا أنها فرصة عظيمة لمنح أطفالنا تجربة لا تتاح لهم عادةً في المدرسة. الكثير من الأنشطة التي قمنا بها اليوم جزء من مناهجنا الدراسية ولكننا لا نملك الموارد لها. ان منحهم فرصة تذوق هذهِ المناسبة اليوم كان رائعاً للغاية - لقد كان مدهشاً. "

احتفالات اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمركز ويستواي الرياضي

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمركز ويستواي الرياضي

 

بدأت سفارة دولة قطر احتفالات إضافية لليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية للموظفين والأصدقاء والعائلة.

استهل سعادة السفير يوسف بن علي الخاطر أنشطة اليوم بالترحيب بالجميع الى يوم وعدهم بأنه سيكون مليئاً بالمرح والأنشطة الرياضية.

تضمن النهار الأنشطة الودية والتنافسية بما في ذلك كرة القدم والتسلق وكرة المنضدة وغيرها من الأنشطة الرياضية المتعددة مع الموظفين والأصدقاء والعائلة للعب والتنافس في مختلف الألعاب الرياضية.

"تسرني رؤية الكثير من أصدقائنا وافراد عوائلنا زملائنا يتمتعون بطاقتهم الكاملة ويحرصون على الانضمام إلى الاحتفالات الرياضية اليوم" سعادة السفير يوسف بن علي الخاطر.

 

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمركز ويستواي الرياضي

 
"اليوم ، نحن هنا ليس فقط للاحتفال باليوم  الرياضي لدولة قطر وانما لقضاء اليوم أيضاً في فهم أهمية أن نكون نشيطين في حياتنا اليومية وأن نعيد التواصل بالأصدقاء والزملاء من خلال الرياضة وأن نقضي وقتاً ممتعاً معاً". سعادة السفير يوسف  بن علي الخاطر

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمركز ويستواي الرياضي

حرص سعادة السفير على إظهار مهاراته الرياضية عبر مشاركته في بطولة كرة القدم لهذا اليوم وفي حين لم يفُز فريقه بالكأس إلا أن الجميع قضى وقتاً رائعاً في المحاولة.

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر بمركز ويستواي الرياضي

خلال النهار استمتع الموظفون بتناول غداء صحي وأمضوا وقتاً ممتعاً بصحبة بعضهم البعض "إنه لأمر رائع أن نجتمع مع الزملاء والأصدقاء ونستمتع بالالعاب والمرح"
موظف في السفارة

_________________________________________________________
للمزيد من المعلومات

يوم الرياضة الوطني في قطر مع مؤسسة نادي شيفيلد لكرة القدم وكلية ليدز المتحدة

اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر في مركز ويستواي الرياضي