السفارة تتعاقد لدعم المجتمعات المحتاجة في المملكة المتحدة


انسجامًا مع روح الشهر المبارك الذي يحضنا على مد يد العون للمحتاجين، عقدت سفارة دولة قطر في لندن شراكة مع منظمتي
Muslim Hands وOpen Kitchen الخيريتين لتقديم أكثر من 3000 وجبة ساخنة وسلعة أساسية لعائلات وأفراد محتاجين.

الطلب على وجبات منظمة "أوبن كتشن"، القائمة في لندن هاونزلو والمعتمدة على التبرعات الفردية في تمويلها،  وفي هذا العام ومع تزامن شهر رمضان المبارك مع عطلة عيد الفصح، من المتوقع أن يتوجه العديد من الناس للمنظمة للحصول على وجبات الطعام والدعم.

انطلاقا من قيم الإسلام الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بإطعام الجار، دعمت سفارة قطر منظمتا "المطبخ المفتوح" و"أيادي مسلمة" خلال شهر رمضان لتقديم آلاف الوجبات لصالح المجتمعات الضعيفة في المملكة المتحدة.

الشراكة مع السفارة ستوفر مزيدًا من الموارد والتمويل لمنظمة "المطبخ المفتوح" ومجتمع هاونزلز لضمان وصول المزيد من الوجبات وخدمات الدعم لجميع المحتاجين، بما فيهم المشردين واللاجئين وكبار السن والعائلات متدنية الدخل من جميع الأديان ووالأعراق في المملكة المتحدة.

"ممتنون للغاية للدعم الكريم من سفارة قطر؛ ستذهب هذه الاموال لصالح إطعام المحتاجين الذين كانوا سينامون جوعى لولاها؛ المطبخ المفتوح يمنح الأمل للعديد من الناس في هاونزلو ويكرس جهده لخدمة أصحاب الحاجة انسجامًا مع قيمنا وعاداتنا الإسلامية، حيث نتذكر قول رسول الله عليه الصلاة والسلام "ليس بمؤمنٍ من بات شبعان وجارُه إلى جنبِه جائعٌ وهو يعلمُ".

إحسان تشاودري، مدير فرع هاونزلو، منظمة "أوبن كتشن"